فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استراتيجية التفکير السابر أثر تدريس وحدتي فيزياء من خلال استراتيجية التفکير السابر بالمجموعات الإلکترونية في تنمية دافعية الإنجاز والتحصيل لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 163-190]
  • اقتصاد المعرفة واقع التحول نحو اقتصاد المعرفة في جامعة السودان للعلوم والتکنولوجيا من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس. [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 141-162]
  • اقتصاد المعرفة – المعلومات المحاسبية – نظام المعلومات المحاسبي – تکنولوجيا المعلومات اقتصاد المعرفة وأثره على المعلومات المحاسبية [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 121-140]
  • الاتجاهات درجة امتلاک طلبة الصف التاسع الأساسي لمبادئ التعليم المنظم ذاتيا وعلاقته باتجاهاتهم نحو مادة التاريخ من وجهه نظر الطلبة أنفسهم في الأردن [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 143-168]
  • الاختبار الحکمة الاختبارية لدى طلبة الدراسات العليا في جامعة سامراء وعلاقتها بالانهماک بالتعلم والتوتر النفسي [المجلد 4، العدد 11، 2020، الصفحة 41-70]
  • الاختبار التحصيلي الحکمة الاختبارية لدى طلبة الدراسات العليا في جامعة سامراء وعلاقتها بالانهماک بالتعلم والتوتر النفسي [المجلد 4، العدد 11، 2020، الصفحة 41-70]
  • الأداء الاداري إدارة المعرفة کمدخل لتطوير الإدارة التعليمية بدولة الکويت [المجلد 4، العدد 11، 2020، الصفحة 1-22]
  • الانهماک بالتعلم الحکمة الاختبارية لدى طلبة الدراسات العليا في جامعة سامراء وعلاقتها بالانهماک بالتعلم والتوتر النفسي [المجلد 4، العدد 11، 2020، الصفحة 41-70]
  • الإيمو اتجاهات الطالب الجامعي نحو استخدام شبکات التواصل الاجتماعي في إدارة الوقت" ( طلاب کلية التربية بجامعة الإمام المهدي في السُّودان أنموذجاً). [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 25-52]
  • التاريخ درجة امتلاک طلبة الصف التاسع الأساسي لمبادئ التعليم المنظم ذاتيا وعلاقته باتجاهاتهم نحو مادة التاريخ من وجهه نظر الطلبة أنفسهم في الأردن [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 143-168]
  • التحصيل الدراسي الالعاب الالکترونية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 109-122]
  • التحول الاقتصادي واقع التحول نحو اقتصاد المعرفة في جامعة السودان للعلوم والتکنولوجيا من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس. [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 141-162]
  • التطوير إدارة المعرفة کمدخل لتطوير الإدارة التعليمية بدولة الکويت [المجلد 4، العدد 11، 2020، الصفحة 1-22]
  • التعلُّم التشارکي الإلکتروني دور استراتيجيات التعلُّم التشارکي الالکتروني المستندة إلى تطبيقات جوجل (Google) التعليمية في تنمية مهارات إدارة المعرفة الشخصية من وجهة نظر طالبات الدراسات العليا بکلية التربية جامعة نجران [المجلد 4، العدد 15، 2020، الصفحة 421-456]
  • التعلم المنظم ذاتيا درجة امتلاک طلبة الصف التاسع الأساسي لمبادئ التعليم المنظم ذاتيا وعلاقته باتجاهاتهم نحو مادة التاريخ من وجهه نظر الطلبة أنفسهم في الأردن [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 143-168]
  • التعليم الذکاء الاصطناعي في التعليم في المملکة العربية السعودية [المجلد 4، العدد 11، 2020، الصفحة 71-84]
  • التعليم الرقمي تکنولوجيا المعلومات والتعليم الرقمي ودورهما في تحقيق جودة التعليم العالي [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 123-142]
  • التفاعل الاجتماعي فاعلية برنامج قائم على مدخل متعدد الحواس (V.A.K.T) لتنمية التواصل اللغوي وأثره في التفاعل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 287-340]
  • التکنولوجيا امکانية استخدام الکتب الرقمية في انظمة التعليم في الوطن العربي مع التطبيق على انظمة التحکم الميکانيکي [المجلد 4، العدد 11، 2020، الصفحة 139-160]
  • التواصل اللغوي فاعلية برنامج قائم على مدخل متعدد الحواس (V.A.K.T) لتنمية التواصل اللغوي وأثره في التفاعل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 287-340]
  • التوتر النفسي الحکمة الاختبارية لدى طلبة الدراسات العليا في جامعة سامراء وعلاقتها بالانهماک بالتعلم والتوتر النفسي [المجلد 4، العدد 11، 2020، الصفحة 41-70]
  • التيوتر اتجاهات الطالب الجامعي نحو استخدام شبکات التواصل الاجتماعي في إدارة الوقت" ( طلاب کلية التربية بجامعة الإمام المهدي في السُّودان أنموذجاً). [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 25-52]
  • الجامعة الجزائرية- اقتصاد المعرفة استخدامات تکنولوجيا التعليم بالجامعة الجزائرية کآلية لمواکبة اقتصاد المعرفة [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 1-16]
  • الجغرافية مناهج وطرائق تدريس الجغرافية في العراق (دراسة نقدية تقويمية) [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 61-98]
  • الحاجات التدريبيّة الحاجات التَّدريبيَّة لمعلّمات اللُّغة الانجليزية في لواء الجامعة وعلاقتها ببعض المتغيرات الديموغرافية [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 263-288]
  • الحکمة الاختبارية الحکمة الاختبارية لدى طلبة الدراسات العليا في جامعة سامراء وعلاقتها بالانهماک بالتعلم والتوتر النفسي [المجلد 4، العدد 11، 2020، الصفحة 41-70]
  • الذکاء الاصطناعي الذکاء الاصطناعي في التعليم في المملکة العربية السعودية [المجلد 4، العدد 11، 2020، الصفحة 71-84]
  • الطرائق مناهج وطرائق تدريس الجغرافية في العراق (دراسة نقدية تقويمية) [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 61-98]
  • العاب الالکترونية الالعاب الالکترونية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 109-122]
  • العمر التصنيف العالمي للألعاب الالکترونية [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 201-212]
  • الفصول المنعکسة- المشروعات- مهارات المستقبل- طالبات المرحلة الثانوية فاعلية بيئة الفصول المنعکسة القائمة على المشروعات في تنمية مهارات المستقبل لدى طالبات المرحلة الثانوية بمدينة جدة [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 17-44]
  • الفيسبوک اتجاهات الطالب الجامعي نحو استخدام شبکات التواصل الاجتماعي في إدارة الوقت" ( طلاب کلية التربية بجامعة الإمام المهدي في السُّودان أنموذجاً). [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 25-52]
  • الکتب الالکترونية امکانية استخدام الکتب الرقمية في انظمة التعليم في الوطن العربي مع التطبيق على انظمة التحکم الميکانيکي [المجلد 4، العدد 11، 2020، الصفحة 139-160]
  • المجموعات الإلکترونية أثر تدريس وحدتي فيزياء من خلال استراتيجية التفکير السابر بالمجموعات الإلکترونية في تنمية دافعية الإنجاز والتحصيل لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 163-190]
  • المدارس امکانية استخدام الکتب الرقمية في انظمة التعليم في الوطن العربي مع التطبيق على انظمة التحکم الميکانيکي [المجلد 4، العدد 11، 2020، الصفحة 139-160]
  • المملکة العربية السعودية الذکاء الاصطناعي في التعليم في المملکة العربية السعودية [المجلد 4، العدد 11، 2020، الصفحة 71-84]
  • المناهج مناهج وطرائق تدريس الجغرافية في العراق (دراسة نقدية تقويمية) [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 61-98]
  • الواتساب اتجاهات الطالب الجامعي نحو استخدام شبکات التواصل الاجتماعي في إدارة الوقت" ( طلاب کلية التربية بجامعة الإمام المهدي في السُّودان أنموذجاً). [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 25-52]
  • اليوتيوب اتجاهات الطالب الجامعي نحو استخدام شبکات التواصل الاجتماعي في إدارة الوقت" ( طلاب کلية التربية بجامعة الإمام المهدي في السُّودان أنموذجاً). [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 25-52]

ت

  • تطبيقات الذکاء الاصطناعي الذکاء الاصطناعي في التعليم في المملکة العربية السعودية [المجلد 4، العدد 11، 2020، الصفحة 71-84]
  • تطبيقات جوجل التعليمية دور استراتيجيات التعلُّم التشارکي الالکتروني المستندة إلى تطبيقات جوجل (Google) التعليمية في تنمية مهارات إدارة المعرفة الشخصية من وجهة نظر طالبات الدراسات العليا بکلية التربية جامعة نجران [المجلد 4، العدد 15، 2020، الصفحة 421-456]
  • تعلم امکانية استخدام الکتب الرقمية في انظمة التعليم في الوطن العربي مع التطبيق على انظمة التحکم الميکانيکي [المجلد 4، العدد 11، 2020، الصفحة 139-160]
  • تعليم امکانية استخدام الکتب الرقمية في انظمة التعليم في الوطن العربي مع التطبيق على انظمة التحکم الميکانيکي [المجلد 4، العدد 11، 2020، الصفحة 139-160]
  • تعليم عالي دور الذکاء الاصطناعي في تحسين جودة التعليم العالي [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 1-12]
  • تقنية التصنيف العالمي للألعاب الالکترونية [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 201-212]
  • تکنولوجيا التعليم استخدامات تکنولوجيا التعليم بالجامعة الجزائرية کآلية لمواکبة اقتصاد المعرفة [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 1-16]
  • تکنولوجيا التعليم – التعليم الالکتروني – التعليم بالحاسوب فعالية استخدام السبورة الذکية في تعميق مفهوم الخريطة بالمرحلة الثانوية (دراسة تطبيقية بمدرسة التميز الثانوية ينات – سنجة – السودان) [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 53-76]
  • تکنولوجيا المعرومات أهمية اقتصاد المعرفة في عصر تکنولوجيا المعلومات: مؤشراته ومنهجية قياسه [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 77-90]
  • تکنولوجيا المعلومات تکنولوجيا المعلومات والتعليم الرقمي ودورهما في تحقيق جودة التعليم العالي [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 123-142]

ج

  • جامعة السودان للعلوم والتکنولوجيا واقع التحول نحو اقتصاد المعرفة في جامعة السودان للعلوم والتکنولوجيا من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس. [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 141-162]
  • جودة دور الذکاء الاصطناعي في تحسين جودة التعليم العالي [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 1-12]
  • جودة التعليم العالي تکنولوجيا المعلومات والتعليم الرقمي ودورهما في تحقيق جودة التعليم العالي [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 123-142]

د

  • دافعية الإنجاز أثر تدريس وحدتي فيزياء من خلال استراتيجية التفکير السابر بالمجموعات الإلکترونية في تنمية دافعية الإنجاز والتحصيل لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 163-190]
  • دراسة- الرقمنة –التراث –ترسيخ دور الرقمنة في ترسيخ الأحداث وإحياء التراث الشعبي عبر العصور [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 45-60]

ذ

  • ذکاء اصطناعي دور الذکاء الاصطناعي في تحسين جودة التعليم العالي [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 1-12]

ص

  • صعوبات التعلم فاعلية برنامج قائم على مدخل متعدد الحواس (V.A.K.T) لتنمية التواصل اللغوي وأثره في التفاعل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 287-340]

م

  • مجتمع المعرفة تکنولوجيا المعلومات والتعليم الرقمي ودورهما في تحقيق جودة التعليم العالي [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 123-142]
  • مجتمع عربي التصنيف العالمي للألعاب الالکترونية [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 201-212]
  • مداخل تعليم اللغة العربية- الکتاب المسموع- التذوق الأدبي فاعلية المدخل التقني باستخدام الکتاب الصوتي في تنمية مهارات التذوق الأدبي لدى طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي [المجلد 4، العدد 11، 2020، الصفحة 181-196]
  • مدخل متعدد الحواس (V.A.K.T) فاعلية برنامج قائم على مدخل متعدد الحواس (V.A.K.T) لتنمية التواصل اللغوي وأثره في التفاعل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 287-340]
  • معلمي اللُّغة الانجليزية الحاجات التَّدريبيَّة لمعلّمات اللُّغة الانجليزية في لواء الجامعة وعلاقتها ببعض المتغيرات الديموغرافية [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 263-288]
  • منهجية مؤشر KAM أهمية اقتصاد المعرفة في عصر تکنولوجيا المعلومات: مؤشراته ومنهجية قياسه [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 77-90]
  • مؤشرات إقتصاد المعرفة أهمية اقتصاد المعرفة في عصر تکنولوجيا المعلومات: مؤشراته ومنهجية قياسه [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 77-90]